منتديات الإسلام اليوم  
   

العودة   منتديات الإسلام اليوم > منتدى الإبداع الفكري > العــــــام

العــــــام باحة شاسعة يحدها الأفق، لتسع آراءكم وأطروحاتكم وحواراتكم، التي لم تسعفها المنتديات الأخرى ..

اللإئحة التنظيمية
عدد الضغطات : 1,791
مواضيع مميزة
■  برنامج مسافر مع القران   ■  مسابقة شهر رمضان لعام 1435ه   ■  رمضان مبارك وكل عام وانتم بخير   ■  سلسلة -لانه قدوتي   ■  عاهد ربك قبل رمضان   ■  من خواطري   ■  هذه الآية استوقفتنى وأثرت فيا ( اكتب آية استوقفتك و تفكرت فيها )  

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع أو ضد هذا الشخص ؟
مع 1 50.00%
ضد 1 50.00%
المصوتون: 2. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
ارتباط ذو صلة أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2009, 09:28 AM   #1 (الرابط)
صديق جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5
الجنس :ذكر
SUL2009 عضو يثبت وجوده
آخر مواضيعي 0 قصة حقيقية للعبرة !!!
Exclamation قصة حقيقية للعبرة !!!

بسم الله الرحمن الرحيم



" قصة تبكي لها الطيور "
قصة حقيقية من السعودية لشاب مكافح





أيها القراء الأعزاء ,

سوف أسرد لكم قصة مؤلمة وحزينة للشاب السعودي الشبه يتيم بل إنه " العصامي المتشرد " ( إسلوب جديد في نعت الناس بكل أدب ) على حسب قول أقاربه الذين ينبذونه أينما وجد ولا يتقبلونه بأي شكل من الأشكال مهما فعل لهم من خير وخصوصا عندما فعل فعلته الشنعاء والجريمة التي إرتكبها بحق نفس بريئة من حوالي الخمس سنوات.
حيث تم طلاق والدته وعمره سبعة أشهر وعانى في حياته الكثير والكثير وتنقل بين مدن كثيرة بالسعودية لطلب العيش والرزق والدراسة. وعندما تخرج من التعليم العالي بنجاح باهر بعد توفيق الله تعالى لم يصدق نفسه بالرغم من عدم وجود أي أحد بجانبه لا من الأهل ولا من الأقارب ولم يساعده أي منهم الا أهل الخير عندما يعلمون بمعاناته وبعض الأعمال التي يفعلها بالمساء ومساعدات الدولة كما تعلمون في مجال التعليم. لكن حاله أصبحت مثل حالة أي شاب يتخرج ولم يحصل على عمل مناسب فكابد وتكبد المشاكل في حياته على مدار عامين ولكنه لم يستسلم فعمل سائق تاكسي وعمل في أماكن لا تتوقعونها لكي يكسب الحلال ويبتعد عن الحرام. وفكر بالبحث عن وسائل أكثر دقة وفعالية الا وهي الانترنت فصار يرسل سيرته الذاتيه عبر الانترنت وفعلا حصل على المطلوب وصار موظفا لدى كبرى الشركات بوظيفة مؤقته لكنه كان مجدتهدا فتمت ترقيته لوظيفة دائمة بالشركة وتحسن دخله، وعندما أصبح إسمه فلان الفلاني صار كل قريب وبعيد يعرفه يتصل عليه للإطمئنان على صحته وعافيته ووظيفته بالتأكيد ويسأله كم تجني من المال وكم راتبك وكم وكم، والكثير من أقاربه أصبح يتصل صباحا ومسائا للإقتراض منه ومن ما تفضل الله عليه به بالرغم من أنه كان عندما يحتاج لقمة الأكل وعندما تتأخر مكافأة الجامعة شهر وشهرين لم يلتفت له أحد الا الله, و واحدا من التجار كان يسأل عنه ويدعمه بالمال لما رأى من صلاح على هذا الشاب وهو لا يعرفه الا بمعرفة أحد الأصدقاء فجزاه الله خير وكثر الله من أمثاله ممن يعرفون الله حق معرفته.
بعد ذلك بحث عن الزوجة الصالحة وكان حلمه فتاة سعودية تنسيه معاناته كلها ولكن لم يجد لصعوبة الموقف فكان أبواه لا يردون عليه عندما يقول وجدت فتاة ويريدون أهلها حظوركم لخطبتها لي فهذا الحاصل عندنا بالسعودية فأي إنسان يريد الزواج من فتاة سعودية لابد من حظور الأهل أو أحد الأقارب والتعرف عليهم والسؤال عن إبنهم، بالرغم من المحاولات العديدة والمستميته من قبل الشاب لم يحصل على مراده من الزواج بفتاة أحلامه.
وفكر بالذهاب للبلاد المجاورة والتعرف على الناس هناك وكسب الاصدقاء والسؤال عن المعارف لعله يجد ضالته, وفعلا وجد فتاته وجها لوجه وبدون أي قيود أو حواجز وجدها المرأة التي تصلح أن تكون أما لأطفاله والصادقة معه والزوجة المثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. لكن لم يحصل على السعادة الى اليوم يا ترى لماذا؟ هل كونها غير سعودية وأرادت أن تستولي على أمواله وخزائنه بالسعودية والملايين التي توجد بحساباته في البنوك السعودية والمحافظ الاستثمارية هناك؟ أو أنها طمعت بباقي نصف راتبه الذي يذهب للبنوك بسبب الأسهم؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي بقلم صاحب القصة وبتعبيره عنها.

أترككم مع القصة ومشكلته لتروا بأعينكم ماهي أسباب حزنه العميق وتعاسته المتواصلة حتى مع شريكة حياته التي كابد للحصول عليها.






مشكلتي بدأت من يوم أن تقدمت لخطبت أحد بنات الدول العربية الشقيقة المجاورة للسعودية !

حيث تمت الموافقه علي من قبل أهلها على شرط أن أحضر لهم موافقة زواج لدخول زوجتي معي للسعودية. ولم تتم الموافقة طمعا بي أو كوني سعودي !!! لا والله لم يكن ذلك ولكن مرت فترة زمنية طويلة ومناقشات بالموضوع من طرفي وطرف عائلة زوجتي وبعد اقناعهم من طرف المعارف في تلك البلد وإقناعهم بذلك وأن هذا قسمة ونصيب من الله تعالى.
لكن مرت حوالي السنتان بلى فائدة ومعاناة قاهرة من قبل المسؤولين لدينا والسبب صغر سني على الزواج من الخارج ولأنني لا أحمل أي إعاقة على حسب شروطهم للحصول على موافقة زواج من الخارج. ففي كل مرة يتم الرفض من الداخلية وبعض مناطق إمارات المناطق، ففي أحد المناطق عبر أحد الدوائر الحكومية تم تحويلي لدار الأيتام على حسب كلام الموظف لي بأن أختار أحد بنات الدار للزواج وأن هذه هي تعليمات المنطقة حيث أنني قلت لا أستطيع الزواج بمهور السعودية ومتطلباتهم ! لكن تم الشجار بيني وبين الموظف وقلت له أنني مخير ولست مسيرا لكم ووقعت على تعهدات بأن لا أتقدم لطلب موافقة أبدا واذا طلبت موافقة يتم رميها بسلة المهملات. وفي أحد المرات قال لي صديق مقرب جرب أن تكون فيك عاهة من مرض نفسي أو أي شي ! وفعلا فكرت كثيرا ... وعملت ذلك وتم إصدار شهادة من المستشفى بعد أن قمت بتمثيلية بسيطة على الموظفين والدكتور على مدار شهر من المراجعات بملابس بالية وشكل محزن وأخذ بعض العلاجات ولكن قمت برميها في سهلة المهملات .ولا أخفيكم علما بأنني واجهت الكثير ممن يقومون ببيع الموافقات بالسعودية والتوثيقات ولهم ذراع قوي لدى المسؤولين ولكن بمبالغ طائلة جدا تصل أحيانا للخمسين ألف ريال ! وبعضهم يستغل ضعف الانسان ويأخذ المبلغ ولا تستفيد منه بموافقه زواج ولا شيء ! وقد تعاملت مع الكثير منهم وحصل لي بعض المواقف الكثيرة وخسرت أناسا أحبهم بسبب هذا العمل.
وبعدها قمت بإبلاغ زوجتي بالوضع بعد مضي حوالي السنتين، وقالت نتزوج وأمرنا لله تعالى فهذا زواج ولا أحد يقدر على الدخول بيننا. وفعلا تم الزواج بعد إقناع خطيبتي لأهلها بالوضع القائم في السعودية والحمدلله ولم يكلفني أي مبلغ صعب علي. وتحسنت أموري ولله الحمد ورزقني الله بأولاد منها.
وبعد ذلك تقدمت لنفس الجهات على مدى ثلاث سنوات وبمجهود أكبر لكن بدون فائدة تذكر ويتم الرفض بكل قوة !
الان بصراحة صار لي متزوج ثلاث سنوات و مليت من كل الحياة وأحس أن الأمور صعبة جدا ولا تحتاج الا لناس أقوياء ولهم ظهور لدى المسؤولين !
وبصراحة فكرت أن أتخلى عن زوجتي وأولادي ولا أعترف بهم ما دمت حيا لعيون القرارات المتعلقة بالزواج من الخارج وإلغاء فكرة الزواج من أي مكان كان. ورمي عائلتي على عاتق لجنة أسر السعوديين أواصر بالخارج حيث أنهم وضعوا لجان هناك لحل مشاكل السعوديين مع أسرهم الغير سعوديين ! وبدل أن يضعوا حل للمشاكل وتقريب الجميع لبعضهم البعض ولم شمل الأسر بأبائهم السعوديين وضعوا لجان تتكفل بمصاريفهم والعناية بهم بشكل ملحوظ.
وهناك راودتني فكرة الهجرة لأرض من أراضي الله الواسعة ولكن هل يمكنني ذلك مع العلم أن سمعة السعودي ليست مثل قبل ! فهذا مستحيل ... الحل الأول أفضل وهو التخلي عنهم نهائيا ومسح قاموسهم من ذاكرتي فهذا الحل فكرت به على مدار الخمس سنوات الماضية والقرار قريبا اذا تمت الحال على ماهي عليه !
إنها الحقيقة وليست مزحة وهذا الذي كنت أسمع به من قبل أن هناك سعوديين يرمون عوائلهم بالخارج لماذا ؟ حتى تيقنت أن الموضوع أنطبق علي تماما وهذه هي الحال. منعك من الزواج بمن ترغب و تحب وعدم تقديم التسهيلات للموانع المختلقة أساسا ينتج عنه إما أن تخاف ولا تجازف وتتخلى عن الموضوع من البداية أو أن تكون شجاعا وتقدم على مالا تحمد عقباه ويكون مصير عائلتك في عاتق " جمعية أواصر " التي هي من تصميم المنفذ للعمل من أوله والمخطط له منذ البداية كما يبدو من المظهر. زواجي كان صحيحا وتطبيقا للقوانين السماوية, وكان أساسه الحب الطاهر الحقيقي وعانيت فيه كثيرا, ولم يكن سوى تطبيقا لقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من أتاكم ترضون دينه فزوجوه...!!!

لست مقتنعا حاليا بالحالة وأعيش المرارة بكامل قواها العقليه ولدي تساؤلات كثيرة ولدي سؤال بسيط جدا جدا جدا !!!
هل أفعل ذلك وأقوم بتوثيق منع الزواج من الخارج من تلقاء نفسي والرضوخ للأمر الواقع والحالة الان بدون معاناة وإحراج للغير والزج بالعائلة الغير معترف بها لدينا بعيدا عن حياتي وأنساهم للأبد؟ أم سيبدل الله من حال الى حال ؟؟؟
لم أستطع الاجابة لحد الان ولربما تهربت من الاجابة لعدم قدرتي على الاجابة لصديقنا لعدم قدرتي على التحمل ...

شاركونا بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة SUL2009 ; 03-06-2009 الساعة 09:48 AM
SUL2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2009, 11:43 AM   #2 (الرابط)
صديق نشيط
افتراضي

السلام عليكم ماهذه القصة أنا لم استوعبها جيدا هل هي من نسج الخيال
يعني كيف هل لايسمحون للسعودي ان يتزوج من غير بلده أنا أعرف سعوديين كثر
تزوجو من بلدنا سوريا يعني اذا تزوج لايسمحون له بادخال زوجته الى السعودية
ماأظن هذا
وكيف هل أحد يتخلى عن زوجته وأطفاله عجبا
صفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 03:54 AM   #3 (الرابط)
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الأدليدي
افتراضي

البحث عن الطرق مجال مفتوح والأرض لازالة خصبه مدام في الأنتظار ..

لذا هنالك الوسيط الذي من الممكن أن يقلب النتيجه الا وهو تدخل رجالات الدين في مثل هذا الموقف ... أو رفع القضيه الى المحاكم أن أشتد الامر
الأدليدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 07:25 AM   #4 (الرابط)
صديق جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5
الجنس :ذكر
SUL2009 عضو يثبت وجوده
آخر مواضيعي 0 قصة حقيقية للعبرة !!!
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ماهذه القصة أنا لم استوعبها جيدا هل هي من نسج الخيال
يعني كيف هل لايسمحون للسعودي ان يتزوج من غير بلده أنا أعرف سعوديين كثر
تزوجو من بلدنا سوريا يعني اذا تزوج لايسمحون له بادخال زوجته الى السعودية
ماأظن هذا
وكيف هل أحد يتخلى عن زوجته وأطفاله عجبا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

أيها الكاتب الفاضل:

القصة ليست من نسج الخيال إنما هي واقع لإلآف السعوديين المتزوجين من الخارج وخصوصا سوريا بالتحديد ... اذا لم تسمع عن جمعية أواصر السعودية لرعاية أسر السعوديين بالخارج فأنت في معزل عن الوقائع ... إبحث ستجد أن في سوريا مركزا للجمعية ولديها من المشاكل ما يشيب له الرأس.

والله على ما أقول شهيد ... والحقيقية أكبر شاهد للموضوع
SUL2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 07:29 AM   #5 (الرابط)
صديق جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5
الجنس :ذكر
SUL2009 عضو يثبت وجوده
آخر مواضيعي 0 قصة حقيقية للعبرة !!!
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأدليدي مشاهدة المشاركة
البحث عن الطرق مجال مفتوح والأرض لازالة خصبه مدام في الأنتظار ..

لذا هنالك الوسيط الذي من الممكن أن يقلب النتيجه الا وهو تدخل رجالات الدين في مثل هذا الموقف ... أو رفع القضيه الى المحاكم أن أشتد الامر
عزيزي الأدليدي :

حقيقة أن البحث عن الطريق مجال مفتوح بأرض الله الواسعة ... وهذا هو تفكير صاحبنا رغم التشويش الذي يشوب تفكيرة من تجاه مراره الزمن العاثر.

أين يجد الوسيط من رجالات الدين الثقة والذين لهم كلمة مسموعة وكيف يصل أليهم وعرض قضيته عليهم ؟ وكيف يقوم برفع القضية للمحاكم ما دام أنه سوف يقاضي القاضي بنفسه ؟ أفيدونا أفادكم الله.
SUL2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 07:55 AM   #6 (الرابط)
صديق نشيط
افتراضي

السلام عليكم

. جبلت على كدر وأنت تريدها*** صــفوا من الآلام والأكدار!

لا والله هذه أول مرة أسمع ماظننت الأمر بهذا السوء

ظننت ان من يريد الزواج من عندنا يتزوج ويأخذ زوجته بكل سهولة

لكن احضرت لنا هم جديد فانا أتالم لمثل هذه القصص طالما اصحابها ينتسبون لديننا اتالم لاجلهم

أنا ماسمعت عن هذه الجمعية أبدا

ولماذا لايسمحون بأخذ زوجاتهم هذا لايجوز حرام عليهم

الى متى سنبقى نعيش في الظلم لاأدري أعان الله الاخ على هذا المصاب

وأعان الله كل من ابتلي ببلاءه لاأملك لكم الا ان أتالم لكم وأدعو لكم من قلبي

بالفرج العاجل والله شيء محزن ومبكي !!!
صفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 08:04 AM   #7 (الرابط)
صديق جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5
الجنس :ذكر
SUL2009 عضو يثبت وجوده
آخر مواضيعي 0 قصة حقيقية للعبرة !!!
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

. جبلت على كدر وأنت تريدها*** صــفوا من الآلام والأكدار!

لا والله هذه أول مرة أسمع ماظننت الأمر بهذا السوء

ظننت ان من يريد الزواج من عندنا يتزوج ويأخذ زوجته بكل سهولة

لكن احضرت لنا هم جديد فانا أتالم لمثل هذه القصص طالما اصحابها ينتسبون لديننا اتالم لاجلهم

أنا ماسمعت عن هذه الجمعية أبدا

ولماذا لايسمحون بأخذ زوجاتهم هذا لايجوز حرام عليهم

الى متى سنبقى نعيش في الظلم لاأدري أعان الله الاخ على هذا المصاب

وأعان الله كل من ابتلي ببلاءه لاأملك لكم الا ان أتالم لكم وأدعو لكم من قلبي

بالفرج العاجل والله شيء محزن ومبكي !!!

قم بالبحث عن أواصر السعودية أو جمعية السعودية أواصر بمحركات البحث وسوف يظهر لك الموقع بكل تفاصيله المؤلمة ... وقم بالبحث عن الإحصائيات في سوريا والدول العربية الشقيقة وسوف يظهر لك كل ما تدمع له العين ... وعلى أرض الواقع يمكن زيارة أو طلب أرقام هواتف أواصر السعودية بكل الدول العربية وخصوصا سوريا ومصر والأردن وغيرها ...

وصلني خبر من أحد الأصدقاء المقربين عن هذا الشخص أنه لم يداوم في عمله لأسبوعين متتالين بالرغم من أهمية عمله الهندسي والحيوي في الشركة بسبب حالته الصحية النفسية وقد أصيب بمرض في القلب قبل حوالي ستة شهور ودخل العناية المركزة لعشرة أيام وهو مازال تحت العلاج...
SUL2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 08:39 AM   #8 (الرابط)
صديق نشيط
افتراضي

والله انا مستغربة ومندهشة سابحث بالموضوع ولو انه لايزيدني الا حزنا
فالقصة احزنتني وشغلت ذهني

لكن لماذا صاحب المشكلة لايسكن مع زوجته في بلادها ويعمل اي عمل ويعيش معها

ومع اطفاله ويترك بلاده التي سببت له الحزن والمر والتي مالقي منها ولا من اهلها شيء مفرح

اليس هذا حل وعلاج للمشكلة
وليلجأ الى المشايخ والعلماء في السعودية اليس لهم كلمة تصل الى من يملك الامر
صفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواضيع والتعقيبات لاتمثل بالضرورة الرأي الرسمي للمنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها