إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حبا برسول الله دعوا رسول الله وشأنه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حبا برسول الله دعوا رسول الله وشأنه

    لقد دخلت لاحد المنتديات العربية المسيحية وقرأت كلام تقشعر له الابدان وتشمئز منه الانفس بل وأكثر من دلك ..يصفون الاسلام والرسول والقرأن بل ورب المسلمين كما يكتبون بلكدب والتحريف وكيف الشيوخ يصفون الاحاديت احيانا ضعيفة واخرى مكدوبة وصحيحة الخ...ماريد ان اقوله هو اننا لانعطي الفرصة لاهؤلا الكفار وغيرهم بأن يدكروا ديننا ورسولنا بسوء00بعض المشايخ وبدون قصد ومن حماستهم لسرد سيرة الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم يبالغون ويحكون على حياة الرسول الشخصية ولتي لاينبغي لاحد ان يدكرها لانها لا يعلمها الا الله ورسوله وزوجاته ومن المؤكد لم يخبروا احد بها00اما بخصوص الاحاديث النبوية فلما ندكر الاحاديت الضعيفة والمكدوبة اساسا بل يجب ان نتخلص منها ونبقي على الاحاديت التى توضح ايات القراءن الكريم الدى حفضه الله من كل تحريف فيه كل شئ واضح يستطيع قارئه ان يعرف الحلال والحرام فكلاهما بين اما السنة فتعلمنا منها كيفية اداء العبادات التي دكرت في القرأن من صلاة وصوم وزكاة وحج وجهاد اما القصص التي يحكيها كل شخص على التلفزيون وفي النت عن سيرة الرسول كل مرة بشكل ....فيجب ان يكون منهجنا وشريعتنا القرأن فقط وان يقوم المشايخ بتوضحه للناس بدلا من سرد القصص التي تنقلها البشر وما يعني هدا
    {بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ }

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة الشاكرة لله مشاهدة المشاركة
    00بعض المشايخ وبدون قصد ومن حماستهم لسرد سيرة الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم يبالغون ويحكون على حياة الرسول الشخصية ولتي لاينبغي لاحد ان يدكرها لانها لا يعلمها الا الله ورسوله وزوجاته ومن المؤكد لم يخبروا احد بها00اما بخصوص الاحاديث النبوية فلما ندكر الاحاديت الضعيفة والمكدوبة اساسا بل يجب ان نتخلص منها ونبقي على الاحاديت التى توضح ايات القراءن الكريم الدى حفضه الله من كل تحريف فيه كل شئ واضح يستطيع قارئه ان يعرف الحلال والحرام فكلاهما بين اما السنة فتعلمنا منها كيفية اداء العبادات التي دكرت في القرأن من صلاة وصوم وزكاة وحج وجهاد اما القصص التي يحكيها كل شخص على التلفزيون وفي النت عن سيرة الرسول كل مرة بشكل ....فيجب ان يكون منهجنا وشريعتنا القرأن فقط وان يقوم المشايخ بتوضحه للناس بدلا من سرد القصص التي تنقلها البشر وما يعني هدا[/color]
    الأخت الغالية الشاكرة لله .
    أولا يجب أن تشكري الله أن جعلك من المسلمين . وبالذات من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
    ثم إنني معك قلبا وقالبا . بوجوب مقاطعة الأحاديث الموضوعة بل حتى الضعيفة أحيانا .
    وليست القضية أخيتي هو الخوف من استغلال الكفار وانتقادهم . بقدر ما هو الخوف من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم . لما جاء في ذلك من الوعيد الشديد .
    أما بالنسبة لمقولتك الأخيرة أعني بها :
    فيجب ان يكون منهجنا وشريعتنا القرأن فقط
    فهذا كلام مجمل يخشى منه الوقوع بما حذر منه صلى الله عليه وسلم : (( ألا هل عسى رجل يبلغه الحديث عني ، وهو متكئ على أريكته ، فيقول : بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه حلالا استحللناه ، وما وجدنا فيه حراما حرمناه ، وإن ما حَرَّم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما حَرَّم الله)) رواه وأبو داود وابن ماجه .

    وفي رواية : (( ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ، ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه ، ألا يوشك رجل ينثني شبعانا على أريكته يقول : عليكم بالقرآن ! فما وجدتم فيه من حلال فأحلّوه ، وما وجدتم فيه من حرام فحرِّموه )). رواه الإمام أحمد .

    بل يجب على المسلم أن يكون لديه قناعة ويقين بكل ما جاء به حبيبنا صلى الله عليه وسلم . علم حكمته أو لم يعلم .
    وثقي تماما أن العلماء الأجلاء لم يتركوا شاردة ولا واردة إلا وقد أخبرونا عنها . كيف لا وهم ورثة الأنبياء .
    ثم هوني على نفسك .ولا تأسي على القوم الكافرين .فهؤلاء الكفار لا يرضيهم شيء . وقد ذكرتي أنتي في مقدمتك ذلك . وأنهم قد انتقصوا القرآن . بل تجرأوا على الله جل وعلا .
    وتأملي أوائل سورة الكهف التي تقرئينها كل أسبوع إذ يقول تعالى :
    (( مالهم به من علم ولا لآبائهم كبرت كلمة تخرج من أفواههم أن يقولون الا كذبا , فلعلك باخع نفسك على ءاثرهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا,))
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الكريم الأحمدي; الساعة 23-12-2008, 01:58 AM.
    وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ
    وَإِذاً لاتَّخَذُوكَ خَلِيلاً{73}
    وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً{74}
    إِذاً لأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً{75}

    تعليق


    • #3
      بأبي وأمي وروحي يارسول الله

      احمد الله واشكره إلى مالانهاية بإن جعلنا من المسلمين وادعوه ان يتوفنا ونحن مسلمين ويجمعنا بلأنبياء والصالحين ومن الدين يرون وجهه يوم الدين امين يارب العالمين وصلى الله على محمد..نحن إن شاء الله على خطى الحبيب ولكن ماأقصده هو ان يكون التركيز على كتاب الله
      {بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ }

      تعليق

      يعمل...
      X